Menu


المحليات

انطلاق القمة الخليجية الطارئة بمكة

انطلقت منذ لحظات، القمة الخليجية الطارئة بعد وصول القادة إلى قصر الصفا بمكة المكرمة. وكان خادم الحرمين الشريفين استقبل، مساء اليوم الخميس، إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في أعمال  القمة الخليجية الطارئة بمكة المكرمة. وفق وكالة الأنباء السعودية (واس). في السياق ذاته، وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد ابو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جدة مساء اليوم؛ للمشاركة في القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، والقمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستُعقد بمكة المكرمة . وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة صالح التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد العتيبي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات رئيس بعثة الشرف تركي بن عبدالله الدخيل، وسفير الامارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك ال نهيان، ومدير عام مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن ظافر.

مصادر لـ«عاجل»: جهات حكومية تجمع عبوات التبغ الجديدة لفحصها.. وبيان إلحاقي منتظَر

علمت «عاجل» من مصادرها أن عدة جهات حكومية بادرت للتحرك بهدوء، وجمع عيِّنات من عبوات التبغ الجديدة الموجودة في الأسواق لفحصها، بعد تصاعد التذمر من طعمها منذ بدء تطبيق التغليف الموحد، وتواتر الشكاوى حول تأثير سلبي شديد وسريع على من يستعملها إضافة إلى وجود نشارة خشب ومواد غريبة داخلها.  وأكدت المصادر لـ«عاجل» أن جميع عبوات التبغ الجديدة يتم فحصها قبل دخولها للسعودية، ولكن الآن سيتم جمع عيّنات عشوائية من الأسواق؛ لإعادة فحصها والتأكد من سبب تغير طعم ورائحة التبغ، وتصاعد الشكاوى منه، رغم تأكيدها أن التبغ ليس مغشوشًا حسب الجهات الرسمية، وتوقعت المصادر أن يخرج بيان توضيحي إلحاقي خلال أيام. وبينما استمر مستهلكو التبغ في الشكوى من المنتج الجديد، لم تتجاوز مواقف الجهات الحكومية التنصل أو الإجابة بشكل مبهم أو الصمت، فكان الصمت خيار هيئة المواصفات والمقاييس والجمارك، فيما أعلنت هيئة الغذاء والدواء أن عبوات التبغ الجديدة منتج نظامي يحمل الختم الضريبي، واعترفت ضمنيًّا بوجود تغير للطعم والرائحة دون أن توضح سبب ذلك، أما وزارة التجارة فبادرت إلى الإعلان أن لا علاقة بعبوات التبغ الجديدة بسبب عدم الاختصاص، بينما قامت الصحة بتكذيب منشور منسوب لها يحذر من تدخين العبوات الجديدة، داعية إلى الإقلاع عن التدخين ومؤكدة أن منتجات التبغ كلها مضرة بالصحة.  

مصادر «عاجل»: شرط واحد للتبرع بحفر الآبار وبناء المساجد خارج المملكة

كشفت مصادر «عاجل» صدور توجيهات عليا تقضي بحث المواطنين على عدم التعامل مع الجهات الخارجية لغرض المشاريع الخيرية، كبناء مساجد وحفر آبار وغيرها خارج المملكة، إلا من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. من جانبها، أصدرت سفارة السعودية لدى غانا تعميما يتضمن تلقيها بشكل شبه دوري استفسارات واتصالات من عدد من المواطنين الذين يرغبون في القيام بمشاريع خيرية في غانا. وأكدت السفارة، صدور توجيهات عليا تقضي بحصر الأعمال الخارجية من قبل المواطنين عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كونه الجهة الوحيدة المخولة بتسليم جميع التبرعات الإغاثية أو الخيرية أو الإنسانية لإيصالها إلى محتاجيها في الخارج . وحذرت السفارة، المواطنين، من وجود عدد من المعرفات في وسائل التواصل الاجتماعية تحت مسمى جمعيات خيرية إغاثية تستهدف المواطن الخليجي عبر طلب أموال للقيام بمشاريع خيرية كبناء مساجد وحفر آبار وغيرها، داعية إياهم إلى عدم التعامل مع الجهات الخارجية لغرض المشاريع الخيرية إلا من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.

الجهني: حالة جوية خفيفة تبدأ الأحد حتى الاثنين

توقع الباحث في مجال الظواهر المناخية، زياد الجهني، اليوم السبت، أن تبدأ الحالة الجوية الخفيفة من نهار يوم غد الأحد. وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال الباحث الجهني: بمشيئة الله تبدأ الحالة الجوية الخفيفة من نهار يوم غدٍ الأحد من منطقة مكة، وتتحسن الفرص ليلًا على سواحلها، وما بين (رابغ وجده و الليث) وتستمر حتى الاثنين لتمتد نحو (المدينة وحائل والحفر وشمال المملكة. وأكد الباحث الجهني، أن أفضل المناطق من حيث تحسن الأحوال الجوية، هي  مرتفعات (مكة و حائل، والحفر والسواحل من الليث حتى جيزان). توقعات هيئة الأرصاد من ناحيتها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق بالمملكة، غدًا الأحد. وقالت هيئة الأرصاد، في تقرير لها: إن مناطق «حائل والجوف والحدود الشمالية وتبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة» والأجزاء الساحلية منها، وكذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة القصيم؛ تتأثر بهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار. وأشارت هيئة الأرصاد، إلى تكوُّن السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية، مع ظهور الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في شمال المملكة وشرقها.

ميناء جدة يسجل رقمًا قياسيًّا باستقبال 3 سفن سيارات في آن واحد

سجل ميناء جدة الإسلامي اليوم رقمًا قياسيًّا جديدًا عبر استقباله ثلاث سفن سيارات (car carrier) في آن واحد. وقال ميناء جدة الإسلامي في تغريدة -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- إن استقبال سفن يهذا الحجم يؤكد قدرته التشغيلية والاستيعابية لاستقبال مختلف أنواع وأحجام السفن. كان ميناء جدة الإسلامي قد استقبل 39 سفينة في آن واحد من مختلفة الأشكال والأحجام والحمولات وطول الغاطس، منها 21 سفينة على الأرصفة، و18 سفينة على الغاطس الداخلي أو ما يسمى بـمنطقة المخطاف. ومن بين السفن الراسية في الميناء، السفينة " RBJORDANA "  التي يبلغ غاطسها 13.95 مترًا وطولها 229 مترًا، وتحمل 73.623 طنًّا من الذرة الشامية، والسفينة " MA GEMINI " وطولها 364 مترًا، وحمولتها 131.332 طنًّا، وتتبع التابعة للخط الملاحي " CMA CGM ". يأتي ذلك تأكيدًا لكفاءة الميناء لاستقبال أكبر وأكثر عدد من السفن، بتكامل بنيته التحتية وأرصفته التي تستقبل أكبر سفن الحاويات بالعالم بطول 400 متر، وبطاقة حمولة قصوى 19،800 حاوية قياسية، كما تأتي أيضًا نتيجة للإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" مؤخرًا؛ ما أسهم في تيسير الحركة وسرعة الإنجاز في فسح البضائع.

الوفود الإعلامية المشاركة في قمم مكة تزور مجمع الملك عبدالعزيز ومعرض عمارة الحرمين

زارت الوفود الإعلامية المشاركة في القمم الثلاث المنعقدة حاليًا في مكة المكرمة اليوم، مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة، للاطلاع على جهود الدولة في خدمة الحرمين الشريفين. وشاهدت الوفود فيلمًا تعريفيًّا عن مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة، مستمعين إلى شرح مبسط من مساعد مدير مجمع الملك عبدالعزيز خلال الجولة على مراحل صناعة الكسوة، كما شاهدت الوفود نموذجًا حيًّا لمراحل صناعتها والآلات التقنية المستخدمة ومشاهدة صناع الكسوة خلال عملية التصنيع. بعد ذلك زارت الوفود الإعلامية مقر معرض عمارة الحرمين الشريفين شاهدوا خلالها مقتنيات المعرض الثمينة، والتي تتمثل في الحقبة الإسلامية الأولى وحتى العهد السعودي الزاهر.

«التنمية الاجتماعية»: ننسق مع الجهات الأمنية للوصول لمعنف طفل جدة

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إن وحدات الحماية ومركز بلاغات العنف رصدت حالة تعنيف لطفل من قِبَلِ شخص. وأكد متحدث العمل والتنمية الاجتماعية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يتم التنسيق حاليًّا مع الجهات الأمنية للوصول للشخص المعنِّف، وتطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحقه ومحاسبته على تصرفه. وناشد أبا الخيل، «من لديه معلومات تساعد على سرعة الوصول للمعنّف التواصل مع مركز البلاغات 1919». وتداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو لشخص يعنف طفلًا في جدة بقوة، مطالبين بمحاسبته وتطبيق نظام حماية الطفل بحقه.

الدفاع المدني ينفي إطلاق صافرات الإنذار في المدينة المنورة

نفت المديرية العامة للدفاع المدني، صحة إطلاق صافرات الإنذار في المدينة المنورة. وقالت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إن السيول في مسارات الأودية الطبيعية، ولا توجد أي خطورة.

الخضيري يُحذر من تغير لون البول.. ويوضح كيفية قياس ماء الجسم

أكد عالم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم السبت، أهمية شرب وقياس الماء في الجسم، فيما حذر من تغير لون أو رائحة البول. وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، أكد الخضيري، أن «شرب الماء ضروري»، لافتًا إلى أن قياس معدل الماء في الجسم يكون من خلال النظر إلى لون البول. احذر الرائحة المركزة وحذر الخضيري من أن يكون «لون البول أصفر» أو أن تكون له رائحة مركزة، لافتًا إلى استثناءات في هذين الأمرين، كأن يتم تناول أدوية لها الأعراض نفسها، أو تناول أدوية تحتوي على «رايوبفلافين» أو فيتامين (ب) الذي يجعل لون البول أصفر.

خادم الحرمين يصل مقر انعقاد القمتين الطارئتين

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الخميس، إلى مقر انعقاد القمتين الطارئتين بمكة المكرمة. كان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وصل إلى جدة؛ للمشاركة في القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، والقمة الإسلامية الـ14 لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد بمكة المكرمة. كان في استقبال أمير الكويت بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل (مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة)، والأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت. إلى ذلك، وصل الأمير مولاي رشيد (شقيق ملك المغرب، محمد السادس) إلى جدة اليوم، لحضور القمة العربية الاستثنائية، والقمة الإسلامية الـ14 لمنظمة التعاون الإسلامي اللتين ستعقدان بمكة المكرمة، واستقبله الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز (نائب أمير منطقة مكة المكرمة) والأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون السياسية عبدالله عبدالرحمن عالم. ووصل إلى جدة أيضًا السيد شهاب بن طارق آل سعيد (مستشار سلطان عمان، قابوس بن سعيد)، للمشاركة في القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، والقمة الإسلامية الـ14 لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد بمكة المكرمة. وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وأمين محافظة جدة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عُمان رئيس بعثة الشرف عيد بن محمد الثقفي، ومدير شرطة منطقة مكة، ومدير عام مكتب المراسم الملكية بالمنطقة. وصل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إلى جدة، للمشاركة في القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، والقمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد بمكة المكرمة. وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، والأمين العامّ المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون السياسية عبدالله عبدالرحمن عالم، وأمين محافظة جدة صالح التركي، ورئيس بعثة الشرف المرافق سلطان السلطان، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد العتيبي، ومدير عام مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن ظافر. وأعرب ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عن عميق شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على دعوته الكريمة لمشاركة قادة الدول العربية والإسلامية في شهر رمضان الكريم في القمتين الطارئتين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية وفي الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي تحتضنها جميعًا هذه البقعة المباركة التي شرفها ربنا -عز وجل- بالبيت الحرام وجعلها قبلة المسلمين. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملك حمد قوله: «انعقاد هذه القمم يعكس بجلاء شديد القيادة الحكيمة والجهود المضنية والمبادرات المتواصلة لأخينا خادم الحرمين الشريفين والدور الرائد للمملكة العربية السعودية الشقيقة في حماية الأمن القومي وتطوير العمل الجماعي العربي وفي قيادة العمل الإسلامي المشترك وإرادتها الصلبة وإسهاماتها الكبيرة لتحقيق غايتنا وهدفنا المنشود في تقوية الصف العربي والإسلامي ووحدته، وليكون قادرًا على التعاطي مع كافة القضايا وفاعلًا في التصدي للتحديات الراهنة والتي تمس أمن دولنا واستقرارها». وأضاف: «لا شك أنّ هذه القمم وفي ظل الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين ستكون منطلقًا جديدًا ومرتكزًا قويًّا لمرحلة جديدة من التعاون والتضامن والتكامل على الصعيدين العربي والإسلامي، بما يلبي طموحات شعوبنا في مزيد من التنمية والرخاء ويتوافق مع ما تمتلكه دولنا من مقومات هائلة وموارد ضخمة قادرة أن تجعلها في مقدمة الصفوف وأكثر الدول تقدمًا، سائلين الله تعالى أن يوفقنا جميعًا لما فيه الخير والصلاح وأن تخرج هذ الاجتماعات بنتائج وقرارات تلبي الآمال وتحقق النصرة المرجوة لمختلف قضايانا العربية وقضايا الأمة الإسلامية»

بالصور.. اختتام الدراسة الأولية للشارة الخشبية في تعليم وادي الدواسر

اختتمت كشافة إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر، فعاليات الدراسة الأولية للشارة الخشبية التي نظمتها مؤخرًا بمشاركة 18 دارسًا من مختلف مدارس المحافظة. وأفاد قائد الدراسة عبدالله عبدالهادي الدوسري، أن الدارسين قدمت لهم العديد من الجلسات التدريبية النظرية والعملية المقررة من جمعية الكشافة العربية السعودية، وفق سياسة تنمية القيادات. وبين رئيس قسم النشاط الكشفي بالإدارة غانم بن عبدالله آل غانم، أن الدراسة تأتي ضمن خطة كشافة الإدارة للعمل على زيادة المنتمين للعمل الكشفي بها، الذين بدورهم سيقومون على قيادة الوحدات المختلفة بمدارس المحافظة، حيث ستعمل الإدارة على استمرار تأهيل القادة المتأهلين في مختلف الدراسات التأهيلية المتقدمة.

بالصور.. هدية خادم الحرمين من التمور تصل مسلمي البوسنة والهرسك

‬وصلت إلى جمهورية البوسنة والهرسك، اليوم الخميس، أكثر من ثمانية أطنان من التمور الفاخرة استقبلتها العاصمة سراييفو.  يأتي ذلك ضمن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة التي تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة، توزيعها في دولة البوسنة والهرسك، ضمن اعمال ومناشط الوزارة لعام 1440هـ. ورفع المدير العامّ لمركز الملك فهد الثقافي والإسلامي بسراييفو الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ الشكر وعظيم الامتنان بهذه المناسبة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مشيرًا إلى عنايتهما بمسلمي البوسنة والهرسك ودعمهما السخي لكل ما يخدم العمل الإسلامي، مؤكدًا أن هذه الهدية امتداد للأعمال الخيرية التي تواصل المملكة تقديمها في شهر الخير والعطاء وتجسيدًا لدورها الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم. ونوه آل الشيخ، بالمتابعة الحيثية والمتواصلة من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز ال الشيخ لأعمال وبرامج المركز ودعم رسالته في خدمة المسلمين، والعمل على تميز الخدمات التي يقدمها المركز. وبين المدير العام لمركز الملك فهد الثقافي والإسلامي بسراييفو، أن العمل جار على توزيع هذه الشحنة والتي تمثل جملتها 20 طنًّا على المساجد والمراكز الإسلامي في مختلف مدن البوسنة ودور اللاجئين، سائلًا الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين ويتقبل من الجميع صالح أعمالهم وأقوالهم. يذكر أن مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي يعد معلمًا إسلاميًا بارزًا يقصده آلاف المسلمين في الصلوات المفروضة ويقيم برامج ومناشط رمضانية متخصصة كمشروع خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وبرامج توعوية وثقافية ورياضية يستفيد من مسلمي البوسنة ودول البلقان.  

كادر طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز ينقذ حياة معتمر عربي من «نزيف ضاغط»

نجح فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، بقيادة الدكتور زهير هوساوي استشاري جراحة المخ والأعصاب، في إجراء عملية إزالة نزيف ضاغط على الفص الأيسر ‎الدماغي، أدّى إلى ضعف وتدهور مستوى الوعي لمريض معتمر (عربي) يبلغ من العمر ٧٤ عامًا. وكانت الحالة الصحية للمعتمر قد تدهورت قبل وصوله إلى المملكة، وخلال أدائه مناسك العمرة لوحظ عليه صعوبة النطق مع ثقل في العضلات من الجهة اليمنى من الجسم وازدادت الحالة سوءًا قبل إدخاله إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، حيث تم إدخاله بقسم الإنعاش ومعاينته عصبيًّا وإجراء الإشاعات التشخيصية الدماغية، وتبين وجود كتل دموية متجلطة ضاغطة على أعصاب الحركة والدماغ وكذلك وجود نزيف نشط.  من جانبه، صرح الدكتور هوساوي بأنّه تمّ إجراء عملية جراحية بفتح الجمجمة وازالة الكتل النزفية مع إيقاف النزيف النشط عن طريق المنظار خلال نصف ساعة من دخول المريض الطوارئ، لافتًا إلى أنّه تمَّت إفاقة المريض وتحويله لقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى. وأضاف أنّه تمّت معاينة المريض بعد العملية، وتمكن من استعادة النطق كما تحسَّنت الحركة، رغم سنه المتقدم ومعاناته كذلك من قصور كلوي، مشيرًا إلى أنّه سيتم استكمال إجراءات خروجه لإتمام مناسك العمرة وقيام العشرة الأواخر. في سياق متصل، قدّم مدير المستشفى الدكتور عبدالحفيظ علوي الشكر للفريق الطبي والطبيب المشرف على الحالة، وقال إنّ قسم المخ والأعصاب بالمستشفى يقوم بتغطية أربعة مستشفيات في المناوبات (حراء - ابن سيناء بحدا - الكامل - خليص). وأضاف أنّ هذا القسم يعمل خلال شهر رمضان الكريم بثلاث فرق طبية، حيث تم استقبال اكثر الحالات المصابة في المنطقة المركزية في الحرم وحوادث السيارات بواقع أكثر من ٢٩ حالة، مؤكدًا أنّ المستشفى يمتلك كفاءات طبية متميزة في جميع التخصصات، تعمل بروح الفريق الواحد، ما يساعدهم على أداء مهامّ عملهم على أكمل وجه وذلك بإشراف ودعم ومتابعة من قبل مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير، متمنيًّا لجميع المرضى وافر الصحة والعافية.  

تكليف 3 قيادات جدد برئاسة بلديات الرس والبدائع والبصر بالقصيم

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، عدة قرارات إدارية تقضي بتكليف قيادات بلدية بمنطقة القصيم، تماشيًا مع أهمية المرحلة الحالية وضرورة مضاعفة الجهود لتطوير العمل البلدي والارتقاء به تلبيةً لتطلعات كافة المستفيدين من خدماته. وشملت القرارات: تكليف كلٍّ من: المهندس صالح بن عبدالله السهلي رئيسًا لبلدية محافظة الرس، والمهندس عبدالقادر بن عبدالرحمن المشيقح رئيسًا لبلدية محافظة البدائع. كما أصدر أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي، قرارًا يقضي بتكليف المهندس باسم بن عبدالله الباهلي رئيسًا لبلدية البصر.  

البكيرية تستعد للعيد بتزيين الشوارع وتهيئة المصليات

شرعت بلدية محافظة البكيرية، في تزيين شوارع المحافظة والمراكز التابعة استعدادًا لعيد الفطر، وجهزت مصليات العيد من خلال نظافتها وتأهيلها لاستقبال صلاة العيد. وأوضح رئيس بلدية البكيرية يوسف بن عبدالله الخليفة، أنه تم تكليف الإدارات الخدمية بتزيين شوارع المحافظة والمراكز التابعة لها، بعقود الزينة والأشكال الجمالية وتهيئة الحدائق والمنتزهات العامة وصيانتها وتكثيف أعمال النظافة بها، لاستقبال عيد الفطر المبارك. وأضاف: تم تجهيز مصليات العيد والقيام بأعمال النظافة بها، بالإضافة إلى تكثيف أعمال النظافة في الأحياء والساحات العامة.  

المزيد