Menu


جيميرا أول سيارة بأربعة مقاعد لشركة كوينجسيج

جيميرا أول سيارة بأربعة مقاعد لشركة كوينجسيج
  • 78
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1441 /  04  مارس  2020   07:03 م

كشفت شركة كوينجسيج عن سيارة جيميرا، وهي أول سيارة بأربعة مقاعد في تشكيلة الشركة، وقد وصفه رئيس الشركة كريستيان فون كوينجسيج بأنه سيارةMega-GT، والجدير بالذكر أنه قال إن هذا الطراز يعلن تدشين فئة جديدة كليًّا من السيارات والتي تجمع بين مزايا السيارات الخارقة والمقصورة الأوسع والوعي البيئي الأكبر.

على الرغم من إلغائه، فقد كشفت الشركة السويدية لصناعة السيارات الفاخرة عن سيارة جيميرا الجديدة من جناحها في معرض جنيف للسيارات، ويمكن لجيميرا الجديدة أن تتسع بشكل مريح لأربعة ركاب وأمتعتهم المحمولة داخل المقصورة، والتي يمكن الوصول إليها بواسطة زوج من الأبواب الضخمة، ويبلغ طول قاعدة العجلات 3 أمتار؛ ما يضمن وجود مساحة كبيرة في الداخل.

أهم ما يميز سيارة جيميرا الجديدة بالطبع هي مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة، حيث تحصل السيارة على قوة 1,700 حصان و3,500 نيوتن.متر من عزم الدوران، وقد قامت شركة كوينجسيج بدمج ما لا يقل عن ثلاثة محركات كهربائية مع محرك Freevalve مزدوج التوربو ثلاثي الأسطوانات سعة 2 لتر، والذي أطلق عليه اسم Tiny Friendly Giant .

والجدير بالذكر أن محرك Freevalve الصغير ذو الثلاثة أسطوانات ينتج قوة هائلة تبلغ 600 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويحصل المحرك على الـ 1100حصان المتبقية من المحركات الكهربائية الثلاثة، واحد لكل عجلة خلفية والثالث يوجد على العمود المرفقي للمحرك، وتقول أن جيميرا الجديدة قد تكون Mega-GT لكنها يمكن أن تتفوق على العديد من السيارات الخارقة في التسارع في خط مستقيم؛ حيث يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 1.9 ثانية.

وتخطط شركة كوينجسيج تخطط لإنتاج 300 نسخة فقط من جيميرا كبيرة الحجم، ويتوقع أن يصل سعرها إلى حوالي مليون دولار أي ما يُعادل 3.75 مليون ريال.

رابط التغريدة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك