Menu


أخبار فنية

محمد هنيدي يُشعل مواقع التواصل بصورة لطفولته وتعليقه عليها

تصدَّر الفنان محمد هنيدي مؤشر البحث جوجل في المملكة، بعدما قام بنشر صورة نادرة له عبر حسابه الشخصي على تطبيق الصور إنستجرام، ظهر فيها خلال مرحلة الطفولة، ممسكًا بعلبة سجائر. تعليق كوميدي ساخر وأرفق محمد هنيدي الصورة بتعليق كوميدي ساخر قائلًا: لو كانوا كتبوا وقتها ع السجاير اللي في إيدي إنها تدمر الصحة وتسبب قصر القامة، كان زمان ما حدش قربلها دلوقتي. وطالب هنيدي بعد ذلك، الجمهور، بتعديل الصورة وإزالة السجائر من يده ووضع شيء مفيد بدلًا عنها، فقام المتابعون بوضع صورته على التحذيرات الموجودة على السجائر. ويقدم هنيدي عرضه المسرحي «3 أيام في الساحل» بالسعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض. هنيدي يجسد شخصية «عقلة الإصبع»، ومن المقرر بعد انتهاء عرضه المسرحي، أن يصور فيلمه الجديد «كينج سايز»؛ حيث يعقد جلسات لاختيار الأبطال المشاركين في الفيلم. والفيلم سيكون من الأفلام ذات الإنتاج الضخم؛ حيث ستتم الاستعانة بتقنيات الجرافيكس، ويجسِّد هنيدي شخصية «عقلة الإصبع». فنانون يقلِّدون محمد هنيدي وكان عددٌ من الفنانين، قد قرروا مشاركة جمهورهم ومحبيهم بصور لهم خلال فترة الطفولة. ونشر الفنان أحمد حلمي، الصورة الخاصة به في فترة المراهقة، وهو يقف في بلكونة منزله، وعلَّق عليها قائلًا: الزمن الجميل.. لما كانت الأقفاص بتتعلق من غير عصافير والبلكونة ليها شباك.. والترينجات كان لونها بني في بيج.. هو كله يعدي إلا الترينج البني. كما شارك الفنان أحمد فهمى جمهوره أيضًا، صورته خلال قيامه بتدخين سيجارة في مرحلة الطفولة. وعلَّق على الصورة قائلًا: بدأت بدري أوي، بينما سخر آخرون من متابعيه؛ حيث علَّق أحد المتابعين قائلًا: عاقل من بدري، وعلَّق آخر: الانحراف من الطفولة بقى على العموم كده، وكده إحنا بنحبك ومستنيينك برمضان. ونشر الفنان أكرم حسني هو الآخر، صورة بالأبيض والأسود وهو في طفولته؛ حيث كان أيضا ممتلئًا بعض الشيء، وعلَّق عليها في يوم عيد ميلاده قائلًا: كل سنة وأنا طيب. وأيضًا  نشرت نيللي كريم صورة لها فى طفولتها، وهى لم تتخط الـ3 سنوات؛ حيث وجَّهت الشكر لشقيقها الذى أرسل لها هذه الصورة، فيما كان الجمهور يرى أن الحزن يظهر على نيللي منذ أن كانت طفلة.

بالفيديو.. ‏شيرين لجمهور موسم الرياض: لحقت أوحشكوا؟

فاجأت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، جمهور الحاضرين في الحفل الغنائي الكبير، ليل الجمعة/السبت، على مسرح أبوبكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض، بقولها: لحقت أوحشكوا؟، إشارة لحفلها الأخير بالمملكة العربية السعودية قبل أقل من شهر. مرتان في شهر وأضافت شيرين، في بداية حفلها، قائلة: من غرائب ‎موسم الرياض وأجمل ما فيه، تواجدي هنا في شهر واحد مرتان. وتحيي الفنانة شيرين عبدالوهاب، حفلًا غنائيًا كبيرًا على مسرح أبوبكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالسعودية؛ بمشاركة العديد من نجوم الغناء في العالم العربي. أصالة وصابر الرباعي ويشارك شيرين خلال الحفل، الفنانة السورية أصالة نصري، والفنان التونسي صابر الرباعي، وسط حضور عددٍ كبير من الجمهور خلال الحفل. وكانت شيرين عبدالوهاب، قد أحيت حفلًا غنائيًا على مسرح أبوبكر سالم، يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر، وذلك بعد غياب طويل عن الحفلات الغنائية. وحقَّق حفل شيرين نجاحًا كبيرًا، وقدمت خلاله عددًا من أشهر أغانيها، كما قدَّمت للمرة الأولى خلال حفلها أغنيتها الخليجية الأولى «الحب خدعة» للأمير عبدالرحمن بن مساعد، كما قدَّمت أغنيتها «لا بتفكر ولا بتحس»، التي أدتها باللهجة الخليجية للمرة الأولى. الحفل الرابع لشيرين في السعودية ويُعدّ هذا الحفل الرابع لشيرين في السعودية، وكانت شيرين قد غنَّت للمرة الأولى في السعودية في أبريل 2018، وتحديدًا في جدة على الساحل الغربي ضمن حفلة نسائية، قبل أن تحيي حفلًا ثانيًا في فندق الهيلتون بالرياض، في أبريل الماضي، في حين شهد مسرح الفنان الراحل أبوبكر سالم، منتصف الشهر الجاري، ثالث حفل للفنانة المصرية المتألقة، التي عادت إلى الغناء على المسرح نفسه ليل الجمعة/السبت. 13 حفلًا للفنانة أصالة بالسعودية وشهد شهر نوفمبر الجاري تنافسًا كبيرًا بين نجوم الأغنية العربية، الذين تسابقوا للغناء في موسم الرياض. من ذلك، التنافس بين أصالة وشيرين، اللتين يعدّ حفلهما ليل الجمعة/السبت بالرياض، هو الثاني لهما في السعودية في أقل من شهر واحد، في ظاهرة هي الأولى من نوعها فنيًّا، إذ ترنَّمت أصالة بأجمل الأغنيات في «ليلة سهم»، الحفل الأضخم في موسم الرياض، ليأتي حفلها الثاني؛ تأكيدًا على جماهيريتها وشعبيتها العالية لدى الجمهور السعودي. وقد أحيت الفنانة السورية حفلها الأول في السعودية في يونيو 2018، ضمن حفلات عيد الفطر بالرياض، وزاد عدد حفلاتها حتى الآن على 13 حفلًا غنائيًا، لتتصدر الفنانات العربيات غناءً في السعودية.

«إعلامية مصرية» تكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة نيللي كريم

خضعت الفنانة المصرية نيللي كريم، إلى جراحة عاجلة داخل أحد مستشفيات ولاية بوسطن الأمريكية، فيما أكَّدت إعلامية مصرية، أن الحالة الصحية لها تشهد تحسُّنًا كبيرًا، وستعود إلى القاهرة خلال أيام قليلة. إنقاذ حياة نيللي كريم شكرت نيللي كريم، عددًا من أطباء المستشفى على إنقاذ حياتها؛ دون أن توضِّح طبيعة الجراحة التي خضعت لها؛ حيث نشرت- أمس الأول الخميس- صورة لها عبر حسابها على موقع الصور إنستجرام، وهي تقف فيها وسط فريق من الأطباء، وعلَّقت عليها: «شكرًا لأنكم أنقذتم حياتي». متابعة كبيرة لحالة نيللي كريم ورصدت الصور نيللي كريم، خلال تواجدها داخل المستشفى، وهي مستلقية على أحد الأسرة وتنظر من شرفة حجرتها بالمستشفى لمشاهدة الشارع، وانهالت كمية كبيرة من التعليقات على نيللي كريم، بعد نشرها الصورة، وجاءت بمجملها داعية لها بالسلامة والتوفيق والصحة الجيدة. وقالت الإعلامية المصرية بوسي شلبي: إن الحالة الصحية لنيللي كريم، تشهد تحسُّنًا كبيرًا، ومن المُفترض العودة إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المُقبلة، من أجل تصوير مسلسلها الجديد «النصابين». أحدث عمل سينمائي لنيللي كريم يُذكر أن أحدث عمل سينمائي شاركت فيه الفنانة نيللي كريم، كان فيلم «الفيل الأزرق 2» الذي يتم عرضه حاليا بدور العرض، فيما ظلت غائبة خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ انتهاء مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة، كما لم تحضر حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ41. ومن المقرر أن تنافس نيللي كريم في سباق دراما رمضان 2020 المقبل بمسلسل «النصابين»، الذي يشاركها بطولته الفنان المصري آسر ياسين، وسيتم تصوير أحداثه في أمريكا. يشار إلى نيللي كريم وُلدت عام 1974 في مدينة الإسكندرية في مصر لأب مصري وأم روسية، والتحقت بمدرسة الباليه منذ أن كان عمرها أربع سنوات، وعملت راقصة باليه في الأوبرا منذ عام 1991. وبدأت نيللي كريم مسيرتها الفنية من خلال فوازير رمضان عام 1999، ثم شاركت إلى جانب الممثلة المصرية فاتن حمامة في مسلسل وجه القمر، وظهرت بعدها في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية أبرزها «سحر العيون»، و«678» و«واحد صفر»، أما أولى بطولاتها فكانت في مسلسل «المستحي». مشوار نيللي كريم السينمائي شاركت في العديد من الأفلام، منها سحر العيون 2002، وشباب على الهواء 2002، وهروب مومياء 2003، وإسكندرية- نيويورك 2004، وحبك نار 2004، وغبي منه فيه 2004، وفتح عينيك 2005، وألزهايمر 2010، والرجل الغامض بسلامته 2010، وأنا بضيع يا وديع 2011، والفيل الأزرق 2013، وغيرها.

جومانة مراد تكشف لـ"عاجل" اسم مولودها الأول

تنتظر النجمة السورية جومانة مراد وضع طفلها الأول، الذي قررت أن تسميه "محمد". وقالت مراد في تصريحات لـ"عاجل": إنها وزوجها اختارا سويًّا الاسم؛ لأنه اسم الرسول صلى الله عليه وسلم . وذكرت مراد أنها كانت تقوم في بداية الحمل بمناسك الحج وذهبت للمسجد النبوي ووقتها شعرت بأنّه في حال كان المولود صبيًّا ستطلق عليه اسم الرسول؛ أجمل الأسماء. وتابعت جومانة التي تركز في الوقت الحالي على حياتها الشخصية بأنها لا تفكر في خطوة الاعتزال، موضحة أنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنظيم حياتها وأولوياتها، وهي بطبيعة الحال تحب أن تعيش كل تجربة وتستمتع بها و"الأمومة من أجمل التجارب التي تتمناها كل امرأة". وفق قولها. الجدير بالذكر أن آخر عمل شاركت فيه جومانة مراد كان مسلسل "مدرسة الحب" الذي عادت به للدراما وحقق نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي.

روتانا تعلن سمرات موسم الرياض.. والبداية لفنان العرب

كشفت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، اليوم الجمعة، عن أولى حفلات الثمامة، التي تُقام ضمن فعاليات موسم الرياض؛ حيث حددت يوم 6 ديسمبر المقبل موعدًا لانطلاقه. وأوضحت «روتانا» أن الحفلة تأتي بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وسيشارك بها كل من الفنانين السعوديين محمد عبده وطلال سلامة في منتزه الثمامة البري الواقع داخل نطاق محمية الملك خالد الملكية. ولم تحدد الشركة موعدًا محددًا لطرح التذاكر أمام الجمهور، لكنها أشارت إلى إعلانها في الأيام المقبلة القريبة. أعداد كبيرة وأعلنت الهيئة العامة للترفيه أن عدد زوار موسم الرياض تخطى حاجز 8 ملايين و400 ألف زائر منذ انطلاقته، محققًا بذلك رقمًا قياسيًّا جديدًا بعد مرور شهر ونصف الشهر؛ حيث انطلقت فعاليات الموسم يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 وستستمر حتى نهاية شهر يناير 2020م. ويشهد الموسم نشاطًا ترفيهيًّا كبيرًا وفعاليات ثقافية ورياضية وفنية ومسرحيات ومهرجانات استهدفت مختلف شرائح المجتمع التي من المتوقع أن تشهد تزايد عدد الزوار للموسم خلال الفترة المتبقية لما تشهده من فعاليات كبيرة في مختلف المناطق. وخلال شهر ديسمبر المقبل، تنقل كل من: روتانا خليجية، وروتانا موسيقى، وLBC، ثلاث حفلات ضمن موسم الرياض، البداية مع ليلة قوس ومباراة اعتزال اللاعب الدولي السعودي ياسر القحطاني والحفل الغنائي، والذي ستتم تغطيته مباشرة الأحد 1 ديسمبر، ثم ليلة البرنس المطرب ماجد المهندس الثلاثاء 17 ديسمبر، وأخيرًا حفل ياسر بوعلي الجمعة 27 ديسمبر. تزايد ملحوظ وكان موسم الرياض، قد أعلن في 13 نوفمبر الجاري، تجاوز عدد زوّاره الـ6.5 مليون زائر، ويعد الموسم أضخم المواسم الترفيهية في المملكة؛ حيث يستهدف نحو 20 مليون زائر من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، ومن السياح القادمين من الخارج، وهو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11، التي أُطلقت على مستوى المملكة؛ بدءًا من العام 2019، وتهدف إلى تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية، وذلك اعتدادا بجهود تبذلها كل الجهات ذات الصلة لإنجاح الموسم وفقًا للمعايير الدولية المعمول بها في تنظيم الفعاليات.

غادة عبد الرازق لـ«عاجل»: التقيت «مرة» القاسية في حياتي.. وشخصيتها استفزتني

تبحث الفنانة المصرية، غادة عبد الرازق، دائمًا عن الجديد؛ كونها لا تفضل تقديم شخصية شبه الأخرى، وفي «حدوتة مرة»، تؤدي غادة دور أم تبيع أبناءها.. وفي السطور التالية تتحدث لـ«عاجل» عن العمل وتفاصيل أخرى : - ما الذي جذبك لتقديم «حدوتة مرة»؟ قصة الأم التي تبيع أبناءها لم أقدمها من قبل، ولم تقدمها سوى الفنانة الراحلة شادية في فيلم «لا تسألني من أنا» في السينما.. القصة في «حدوتة مرة» مختلفة، كون شادية في الفيلم اضطرتها الظروف لذلك حتى تربي أبناءها لكن شخصية «مرة» قاسية، تفكر في نفسها فقط، ولأول مرة أقدم شخصية بهذه القسوة والجمود وهو ما استفزني كممثلة. - هل هذه الشخصية موجودة في الواقع أم خيال مؤلف؟ الشخصيات كلها من لحم ودم.. تعيش بيننا بالفعل.. ما نراه من قصص وحكايات تكون أصعب مما نقدمه.. هناك شخصيات تهوى الشر بدون مبرر.. ولمجرد الشر.  - هل قابلت شخصية تشبه «مرة» في الواقع؟ طبعًا.. ليس شرطًا في كل التفاصيل.. لكن الشخصية موجودة في المجتمع . -  جازفت كممثلة وكان هناك تحدٍّ كبير في أداء الشخصية...! بالتأكيد.. بطبيعتي أميل لتقديم شخصيات تحمل المغامرة.. أحب دائمًا أن أصدم جمهوري باختيار شخصيات صعبة وصادمة وغير متوقعة كما حدث من قبل في مسلسل «الكابوس».. أغلب أعمالي هكذا. - البعض انتقد سيارتك الخاصة في المسلسل، كون الأحداث تدور مطلع التسعينيات! هو تصيد الأخطاء.. من الوارد أن يكون هناك أخطاء، لكنها ليست كبيرة، خاصة أنَّ الوقت ضيق جدًا للتصوير في رمضان.. لا يوجد عمل بدون أخطاء، لكن المشكلة أن البعض يتعمَّد التصيد، وينسى المجهود الكبير المبذول. - وتخليك عن الماكياج في كثير من المشاهد؟ الماكياج، محكوم بطبيعة الشخصية والمشهد.. لا يوجد لدي مشكلة في الظهور بدون ماكياج مادام يخدم الشخصية . - ماذا عن الردود حول العمل؟ الحمد لله، الإشادات كبيرة بالدور، وبأنني نجحت في تقديم الشخصية، وتقديمي لعمل مختلف عن كل الأدوار التى قدمتها من قبل.. هذا يسعدني لأن الجمهور شعر بالمجهود الذي قمت به. -  المسلسل تمَّ عرضه على أكثر من قناة؟ هذا جيد وإيجابي بالنسبة لي.. العرض الحصري لا يظهر النتيجة المؤثرة.. الفنان يحب أن يعرض عمله بشكل جيد ويصل للجمهور بشكل أوسع.  - كيف تعاملت مع أخبار سابقة عن خروجك من السباق الرمضاني؟ الأمر طبيعي للغاية.. لم أعطه اهتمامًا.. سمعت أنني لن أشارك الموسم الرمضاني بأي أعمال.. كنت وقتها أصوّر المسلسل بالفعل.. لا أنكر تخطيطي منذ الموسم الرمضاني الماضي الحصول على راحة هذا العام لكن العمل والشخصية جذبوني فقررت تقديمها. - قيل إنك تشاركين في إنتاج مسلسل «حدوتة مرة»؟ غير حقيقي.. لو قمت بهذا سأعلنه.. شاركت في إنتاج «حكاية حياة».. الأمر لم يكن سهلًا، لذلك قررت عدم خوض تجربة الإنتاج مجددًا للتركيز في دوري فقط.

هنا الزاهد لـ«عاجل»: عادل إمام قال لي «أنت عفريتة»

تشارك الفنانة الشابة، هنا الزاهد، في بطولة المسلسل الكوميدي «الواد سيد الشحات»، إلى جانب الفنان أحمد فهمي، والكوميديان محمد عبد الرحمن. وتقول الزاهد لـ«عاجل» إنها تحرص على متابعة ردود الفعل حول العمل بشكل يومي من خلال السوشيال ميديا، وأوضحت أنها «سعيدة بالتعليقات» التي تصل لها. وعن تحضيرها للمسلسل قالت إنها والمخرج أحمد الجندي حرصت على أن تكون «ريتاج» الشخصية الأساسية مختلفة تمامًا. وبمساعدة مصفف الشعر هيثم دهب تم اختيار اللوك الخاص بكل شخصية ظهرت بها في العمل، بمشاركة أمنية ستايلست المسلسل. وحول استعانتها بخطيبها الفنان أحمد فهمي في الإفيهات، أكدت أنه ساعدها بخبرته في المشاهد الكوميدية، وأن كواليس العمل ممتعة من الجميع. وشاركت هنا من قبل مع الزعيم عادل إمام في مسلسله «مأمون وشركاه»، واعتبرت أن تجربتها معه السبب في كل ما وصلت إليه. وروت أن الزعيم (عادل إمام) الذى لاتزال على اتصال به كان يقول لها دائما خلال التصوير: «أنت عفريتة» في اللوكيشن. وعن تقديمها لأعمال كوميدية في الفترة الأخيرة أوضحت أنها تميل للتراجيدي، وأنها شخصية رومانسية في الواقع؛ لكنها تحب التنوع وهو ما يجعلها تقبل على تقديم الكوميديا أيضا. وعن المنافسة الموجودة حاليًا تقول إنها بحسب الجمهور والنقاد؛ فمسلسل  الواد سيد الشحات هو رقم واحد في الأعمال الكوميدية.

هشام سليم ينفي عبر «عاجل» وجود أي حسابات له على السوشيال

يشارك الفنان المصري هشام سليم في الجزء الثالث من مسلسل «كلبش»، المعروض حاليًا، بشخصية أكرم صفوان. وقال هشام سليم (في تصريحات خاصة بعاجل): إنَّه «سعيد بالتجربة مع فريق عمل المسلسل...»، وإنه «يتابع ردود الفعل من خلال الجمهور». وبيَّن سليم أنه قرر الاستغناء عن السوشيال ميديا منذ فترة كبيرة، من خلال إغلاق أي حسابات شخصية، لكنه يتابع ردود الأفعال على أعماله من خلال من يلتقيهم من الجمهور. وعن تجربته مع المخرج بيتر ميمي، قال: «مخرج شاطر.. ذكي، ومن الطبيعي أن يلتزم الفنان بتعليمات المخرج، كونه المسؤول عن العمل». وحول ما يتردَّد عن وجود جزء رابع من «كلابش»، قال: إنه لا يمانع من تقديم جزء جديد لكن لابد وأن يكون بنفس الحالة التي حققها الأجزاء الثلاثة السابقة على صعيد الأحداث الجديدة.

بالصور.. «فان دام» يعجب بـ«مافيا» محمد رمضان ويصور 4 ساعات مجانًا

ظهر الفنان العالمي فان دام (جون-كلود فان دام) خلال حملة دعائية في مصر، لأول مرة، بمشاركة الفنان محمد رمضان، وقد حصلت «عاجل» على معلومات حول طبيعة التعاقد، لاسيما الأجر، وأجواء أخرى تتعلق بتصوير الحملة الإعلانية. ووافق فان دام على ما طلبه مخرج الحملة خلال عملية التصوير (تم على مدار يومين) وعلى الرغم من أن الاتفاق ينص على أن التصوير عشر ساعات فقط إلا أن فان دام رحب بزيادة التصوير لأربع ساعات أخرى، بدون أن يزيد أجره. وقرار فان دام إضافة رقصة للحملة بعد أن استمع لأغنية «مافيا»، لمحمد رمضان؛ حيث أعجب بها كثيرًا، وقرر أن يضمها للحملة، التى حصل خلالها نجم هوليوود على ما يعادل 12 مليون جنيه نظير تصويره لها. وفان دام، ممثل بلجيكي، من مواليد 18 أكتوبر 1960، تحديدًا في مدينة برشام ببروكسل، وهو من أشهر ممثلي الأكشن في هوليوود، وعمل ممثلًا ومخرجًا في الوقت نفسه كما حدث في فيلم الطموح (The Quest). ومارس فان دام رياضة الباليه، الذي يعتبره «فنًا»، قبل أن يكون رياضة، وبدأ فنون الدفاع عن النفس في سن العاشرة (أساليب الكاراتيه والكيك بوكسينغ) قبل حصوله على الحزام الأسود في الكاراتيه، ولعب رفع أثقال لتحسين اللياقة البدنية. حصل فان دام على لقب «سيد بلجيكا» في كمال الأجسام، وفي عام 1982، ثم انتقل إلى أمريكا على أمل أن يصبح ممثلا، وظهر في دور بسيط بفيلم «Breakin»، قبل أن يصبح من نجوم الشباك عام 1988، ثم حقق نجاحًا كبيرًا في فيلم «Kickboxer»، وقدم الكثير من الأعمال اللاحقة. وظهر فان دام في فيديو إعلاني لشركة شاحنات شهيرة في نوفمبر 2013، وحظي الإعلان بـ11 مليون مشاهدة خلال ثلاثة أيام، و35 مليون مشاهدة في الأسبوع الأول، وقلد الإعلان بطريقة ساخرة الممثل تشانينج تيتوم وقلده شباب كثر من بينهم أشخاص في العالم العربي. تزوج فان دام أربع مرات (ماريا رودريجيز.. سينيثيا ديرديريان.. دارسي لابيير.. غلاديس بورتوغيس)، له ابنان هما، كريستوفر فان فارينبيرغ ونيكولاس فان فارينبيرغ، وابنة واحدة (بيانسا بري).

يعقوب الفرحان لـ«عاجل»: بطل فيلم «سيدة البحر» من الواقع

أكد الفنان السعودي يعقوب الفرحان بطل فيلم «سيدة البحر» في حواره مع «عاجل»، أن التمثيل يكون أصعب عند انعدام الحوار في الفيلم، إلا أن المخرجة شهد أمين استطاعت تسهيل هذه المهمة؛ لأنها تعرف جيدًا ما تريد وما تشعر به في هذا العالم الخاص بها. وقال الفرحان إنه عقب موافقته على المشاركة في فيلم «سيدة البحر» لم يشترط أي تعديلات على دوره، قائلًا: «أنا التزمت كثيرًا برؤية المخرجة شهد أمين»، خاصةً أنها تحدثه عن هذا الفيلم منذ عام 2013؛ ما أقنعه بوجهة نظرها عن شخصيته «مثنى» في الفيلم. بطل الفيلم يشبه الواقع وأضاف الفرحان أن ما جذبه إلى الشخصية هو أنها صعبة، وتشبه عددًا كبيرًا من الشخصيات التي يعرفها هو شخصيًّا في الواقع، الذين ندموا على الانسياق وراء التقاليد وتزويج بناتهم في سن الـ16 أحيانًا رغم أنهن مثقفات ومتعلمات. وأوضح الفرحان أن شخصيته في الفيلم لا تمت إلى شخصيته في الواقع بصلة، خاصةً أنه منذ سنوات طويلة اختار أن يخرج من التقاليد التي طالما عاش وسطها، مؤكدًا أنه تزوج الإنسانة التي أحبها عام 2011، وهي الفنانة «ليلى إسكندر» نجمة ستار أكاديمي، رغم أنها من بلد مختلفة «لبنان» ومن ديانة غير ديانته، لكنه اختار أن يفعل هذا لأنه كان مؤمنًا بأن يفعل الإنسان ما يشعر به حتى يكون صادقًا مع نفسه ومع الآخرين، قائلًا: «حاربت عشان أعيش حياتي من غير ما أكون تحت سطوة العادات الاجتماعية»، لكنه يعلم جيدًا أن المرأة السعودية عانت كثيرًا خلال السنوات الماضية، وهو السبب الأساسي لقبوله المشاركة في فيلم «سيدة البحر». رسائل فيلم سيدة البحر وعن فكرة مشاركته في فيلم تقوم قصته على مبدأ «الفانتازيا»، أوضح الفرحان أنه لم يخش هذه الخطوة، والموضوع برمته قائم على «حدوتة»، وأن الرسائل الخاصة بالفيلم هي التي جعلته يحب نصه، قائلًا: «مضمون السيناريو كان واقعيًّا وصادقًا كثيرًا»، رغم أنها قصة خيالية، مؤكدًا أن الفانتازيا تم توظيفها جيدًا، وكان تحديًا للمخرجة، قائلًا: «أهنيها على ذلك وهي تستحق المكان الذي وصل إليه الفيلم». وعن الانفتاح الثقافي والفني الذي يحدث حاليًّا داخل السعودية، أكد الفرحان أنه يحمد الله على أن الشعب السعودي أصبح قادرًا على المعيشة في تلك الظروف، قائلًا: «راح نكون أغبياء كتير إذا ما عرفنا نستغل هذا الانفتاح ونقدمه بصورة صحيحة للعالم»، مؤكدًا أنه لا بد لصناع السينما السعودية استغلال ذلك من خلال الأعمال الفنية التي ستعرض خارج بلادهم، خاصةً أن هذه الأعمال هي أسرع طريقة لتسويق مجتمعهم للعالم، على حد تأكيده. المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي وعبَّر الفرحان عن سعادته البالغة بالمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي لأول مرة في تاريخه المهني، خاصةً أن هذه المشاركة ليست دعوة لمشاهدة الأفلام بل مشاركة بمشروع سينمائي شارك في بطولته وحصد العديد من الجوائز في مهرجانات أخرى، قائلًا: «ده كان حلم من أحلامي وبيتحقق بشكل حلو»، موضحًا أنها مصر عظيمة خرج منها أسماء كبيرة في سماء الفن، وأثرت في جيل كامل وفي المكتبة العربية والوعي العربي عامةً، قائلًا: «إحنا نبوس مصر وش وضهر على اللي عملته طول السنين والعقود الماضية»، متمنيًا لها الاستقرار والتقدم.

محمد هنيدي يُجري «ثاني عملية» بسبب ضعف في الفكّ

قام الفنان محمد هنيدي –مؤخرًا- بإجراء عملية جراحية في فكه، وأعلن أنها استغرقت 5 ساعات كاملة، وهو ما جعل جمهوره يريد الاطمئنان عليه، والحال نفسه لأقاربه وأصدقائه المقربين. ـ العملية الثانية لهنيدي وعلمت «عاجل» -من مصادرها- أنها لم تكن المرة الأولى لهنيدي بإجراء عملية جراحة في الفك، حيث سبق له أن أجرى عملية جراحية مماثلة منذ 15 عامًا، لأنه يعاني من ضعف في الفك. ـ هنيدي في موسم الرياض وأكد المقربون من هنيدي، أنه شعر بألم شديد خلال تواجده في مدينة الرياض، أثناء قيامه بعرض مسرحيته «3 أيام في الساحل»، وبمجرد وصوله إلى مصر، قام بإجراء فحص طبي عند طبيبه الخاص، وأخبره بضرورة إجراء العملية الجراحية، وقام بفعل ذلك على الفور. وتلقى هنيدي الكثير من الاتصالات الهاتفية من أصدقائه المقربين في الوسط الفني مثل، الفنان أحمد السقا والفنان أحمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي، والمؤلف محمد نبوي، ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، ومجدي الهواري...، وآخرين. ـ مسرحية 3 أيام في الساحل وعرض هنيدي مسرحيته «3 أيام في الساحل» أكثر من مرة في السعودية، ومؤخرًا في فاعليات مهرجان موسم الرياض، وهي المسرحية التي يقدمها مسرح «كايرو شو» الذي يشرف عليه المنتج والمخرج مجدي الهواري، ويشاركه بطولته كل من الفنانين، أحمد فتحي، وبيومي فؤاد، ومحمد محمد، وندا موسى، ومحمد ثروت، وسامية طرابلسي، ومها أبوعوف، ومحسن منصور، ومن تأليف حاتم حسين، وإخراج مجدى الهواري.

مخرجة «سيدة البحر» لـ«عاجل»: لم أتوقع الحصول على كل هذه الجوائز

أكدت المخرجة والكاتبة السعودية شهد أمين، لـ«عاجل»، أنها لم تتوقع حصول فيلمها «سيدة البحر» على كل هذه الجوائز من مهرجانات دولية، مشيرة إلى أنها كانت على علم بأنها تملك فيلم يحتوي على "لغة سينمائية كبيرة وناضجة. وقالت شهد، مخرجة فيلم «سيدة البحر» الذي يشارك بمسابقة «آفاق السينما العربية» بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنها لم تتوقع أن يحصد الفيلم هذه الجوائز مؤخرًا، سواء جائزة «فيرونا» للفيلم الأكثر إبداعًا بـ«فينيسيا السينمائي» أو «التانيت البرونزي»، في أيام قرطاج السينمائية بتونس، إضافة إلى حصوله على 3 جوائز خلال منافسته في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف. وأشارت شهد، إلى أنها كانت على علم بأنها تملك فيلمًا يحتوي على «لغة سينمائية كبيرة وناضجة»، وهو ما جعلها فخورة بهذا الفيلم كثيرًا أثناء عرضه في عدة مهرجانات. ـ الاعتماد على المشاهد البصرية وعن فكرة اعتمادها على استخدام الرؤية والمشاهد البصرية السينمائية أكثر من الجمل الحوارية خلال أول فيلم روائي طويل لها، أوضحت «شهد» أنها تعمّدت ذلك، وقالت: «بالنسبة لي هي دي السينما.. فالسينما لغة بصرية بحتة»، وهو الشيء الذي تؤمن بتنفيذه كثيرًا حتى في جميع أفلامها القادمة وهو «الرمزية»، فهدفها هو توصيل فيلم دون استخدام الحوارات وأشياء «مبتذلة وكليشيهات» على حد تعبيرها، وهذا هو ما تعتبره النجاح السينمائي من وجهة نظرها. وأضافت شهد، أنها لم تخش استخدام «الفانتازيا» أو «الخيال» في سيناريو فيلمها، كما أنها لم تخف من ردود أفعال الجمهور، قائلة: «أكبر خطأ يفعله صانع الفيلم هو أن يفكر في الجمهور». مؤكدة أن المخرج أو المؤلف لا بد أن يفكّر في الشخصيات والقصة التي يحاول طرحها، ومرآتها في معرفة نجاح الفيلم من عدمه هم «السينمائيين» وليس الجمهور، وهو ما جعلها تكتب الفيلم على هذا النهج «الميتافيزيقي». ـ استخدام الخيال وأضافت شهد، أن السبب الذي جعلها تستخدم الخيال هو أنها سعودية عربية، والمجتمع الذي تعيش فيه وهو السعودية يوجد به دمج بين الحقيقة والخيال ولا يعرف الشعب الفرق بينهما، وأن ما يعتبره البعض في هذا المجتمع من «مسلمات» من الممكن أن يعتبرها العالم الغربي فرضًا من الخيال. الأبيض والأسود وبخصوص طريقة تصوير الفيلم على طريقة «الأبيض والأسود»، أوضحت «شهد» أن الفيلم في البداية تم تصويره بالألوان، ثم تم تحويله إلى الأبيض والأسود، لأن رسالته لم تكن قائمة على توصيل جمال البحر، وما حوله للجمهور، بل إنها جزيرة قاحلة يأكلون بها بناتهم حتى يعيشوا، فكان من الضروري توصيل هذه القسوة وهذا القبح عن طريق الأبيض والأسود لإعطاء «نظرة سودواية» عما يدور داخل هذه الجزيرة. وبالنسبة لتأخّر طرح الفيلم منذ 2013، أكدت شهد أن كل هذه الفترة الماضية استغرقت في البحث عن دعم مالي، والبحث عن طاقم العمل، إضافة إلى أنه بعد الانتهاء من التصوير، جاءت مرحلة ما بعد الإنتاج والتي استغرقت وقتًا أطول، ما أدّى إلى تأخّر خروج الفيلم للنور، لكنها ترى -في نفس الوقت- أن أي فيلم روائي طويل لا بد العمل عليه لسنين حتى يخرج بصورة جيدة. الجمهور والسينما وعن الجدل الذي تسبب فيه فيلم «سيدة البحر» للجمهور، خاصة أن البعض لم يفهم مضمون الفيلم، وشعر البعض الآخر بالملل بسبب قلة الحوار، أوضحت «شهد» أنه من الأشياء الجيدة أن الفيلم يخلق حالة من الجدل حتى إذا كانت حالة جدل «سلبية»، فهي ترى أن الجدل بكل أنواعه «شيء إيجابي». أما بالنسبة للرسالة التي أرادت توصيلها من الفيلم، والتي لم يفهمها الأغلبية، هي «أهمية قداسة الحياة.. وأن الحياة أكثر قداسة من أي تقاليد». وأكدت شهد أنه رغم ما وصلت إليه حتى الاَن كامرأة سعودية، ترى أن المرأة بالسعودية ما زالت تواجه العديد من القيود، وتغيير القوانين لا يعني تغيير تفكير وعقلية المجتمع السعودي بشكل عامّ، قائلة: «شيء مشرّف ما يصير الاَن في السعودية.. بس من الضروري أن تواكب العقليات هذا التغيير والانفتاح». مستقبل السينما السعودية وأضافت شهد، أنها تتمنى أن تصبح الصناعة السينمائية في السعودية «مستقلّة»، وألا يدخل بها أي عناصر غربية أو عوامل خارجية من أي دول، حتى تصبح مميزة ومعروفة للجميع، ويصبح أيضًا القائمون على السينما السعودية «شرقيين»، في طريقة طرحهم للقصة، كما تتمنى عرض فيلم «سيدة البحر» بالسعودية، ولا تعرف كيف ستكون ردود الأفعال في وقتها. ونفت شهد، أن تكون واجهت أية صعوبات من أهلها حتى تمارس حياتها بهذا الشكل وتصبح مخرجة في السعودية، قائلة: «أنا أهلي جدًّا منفتحين من وأنا صغيرة»، ولم تحدث بيننا مشكلات أو رفض من جانبهم تجاه دراستي وامتهاني للسينما. وأكدت أنها لا تتابع كثيرًا الأفلام المصرية، وليس لها مثل أعلى من المخرجين أو المخرجات في مصر، لكنها أوضحت أنها شاهدت فيلم «اشتباك» للمخرج محمد دياب، الذي -من وجهة نظرها- كان فيلمًا رائعًا، إضافة إلى إعجابها بفيلم «يوم الدين» كثيرًا، الذي كان من تأليف وإخراج أبوبكر شوقي. وأضافت شهد، أنه رغم عرض فيلمها «سيدة البحر» في مهرجان القاهرة السينمائي، ورؤيتها أن الصناعة السينمائية في مصر عظيمة، إلا أنها لا تمتلك أي نية للاستقرار في مصر واستكمال مشوارها الإخراجي، ورغبتها الأولى حاليًا هي صناعة أفلام في السعودية.

أشر وكريس براون وإيكون ينضمون لقائمة المغنين بمهرجان الدرعية الموسيقي

تنطلق عطلة نهاية الأسبوع لنزال الدرعية التاريخي بحفلة غنائية لنجوم أغاني الـ  Hip Hop أشر وكريس براون وإيكون، كجزء من قائمة عملاقة من النجوم المشاركين في مهرجان الدرعية الموسيقي. وسيقدم المغنون الحفل الغنائي يوم 6 ديسمبر وهو ضمن مجموعة من الحفلات على قائمة مهرجان الدرعية الموسيقي التي تضيف المتعة للأحداث الرياضية العالمية في موسم الدرعية. أول فرصة لـ«أشر» وتمثل هذه الحفلة أول فرصة لأشر ليقدم لجماهيره ومحبيه عرضًا يضم أبرز أغانيه، مثل Burn و«Love In This Club»و «No Limit» و«Yeah»  . الحفل الثاني لكريس براون وإيكون أما النجمان كريس براون وإيكون فستمثل هذه الحفلة بالنسبة لهما ثاني زيارة لهما إلى المملكة في هذه السنة، والتي أدى فيها المغني الأمريكي أفضل أغانيه مثل «No Air» و «Don’t Wake me Up» للجماهير في شهر يوليو. وأدى المغني الأمريكي من أصل سنغالي أغنية     «Lonely»  و «Right Now» و «Beautiful» في شهر مارس الماضي في الدمام. ويمكن حضور الحفلة من خلال الحصول على تذاكر خاصة بالحفلة أو من خلال شراء تذاكر النزال يوم 7 ديسمبر والتي تتيح لحاملها حضور الحفل الغنائي مجانًا. علما بأن تذاكر النزال والحفلة تقارب على النفاد؛ لكن ما زالت متوافرة على الموقع الالكتروني. 75 مليون ألبوم وباع أشر أكثر من 75 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، وفاز بالعديد من الجوائز والأوسمة بما في ذلك ثماني جوائز Grammy و18 Billboard Music Awards.  في نهاية عام 2009، وأطلق عليه Billboard  لقب ثاني أكثر الفنانين نجاحًا في العقد الأول من القرن العشرين. 140 مليون ألبوم لكريس براون اما النجم كريس براون، فقد باع أكثر من 140 مليون البوم في جميع أنحاء العالم وهو واحد من أكثر الفنانين عالمياً من حيث عدد المبيعات. وسجل حتى الآن تعاونه الأخير مع Drake في أغنية   No Guidance أكثر من 125 مليون مشاهدة على YouTube. أما إيكون فهو أول فنان منفرد يحصل على المركزين الأول والثاني في وقت واحد على لائحة الـ Billboard Hot 100  على مرتين، ولديه أربع أغان معتمدة على أنها Triple Platinum وثلاث أغان معتمدة على أنها Double Platinum وأكثر من عشر أغان معتمدة على أنها Platinum وأكثر من عشر أغان معتمدة كـ Gold في المبيعات الرقمية. وموسم الدرعية الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية ‏السعودية، هو احتفال رياضي ترفيهي ‏يمتد لشهر كامل من الفعاليات الرياضية والعروض الموسيقية التي تهدف ‏لاجتذاب الزوار من جميع أنحاء العالم للمملكة، ‏بدءًا من بطولة الفورمولا إي، وكأس الدرعية التنس التي تشهد مشاركة ‏ثمانية من أشهر اللاعبين الرجال على مستوى العالم، وبطولة الفروسية التي ستؤهل الفائزين فيها لأولمبياد طوكيو العام ‏‏المقبل. ‏ هذا ويستضيف موسم الدرعية حفلات ‏غنائية لعدد من أشهر الأسماء العالمية في عالم الفن والغناء وذلك ضمن مهرجان الدرعية للموسيقى.‏ فضلًا عن الاحتفالات الثقافية، وتجارب الطعام وتجارة التجزئة، و«واحة الدرعية» المذهلة، وهي مركز ترفيهي وفن عملاق مع المتعة لجميع أفراد العائلة. وسوف تكون منطقة البجيري في الدرعية مركزًا للأزياء الراقية والتجزئة، وأفضل المطاعم في المملكة العربية السعودية. وستنظم هيئة تطوير بوابة الدرعية وجولات سياحية في منطقة الطريف الرائعة والجميلة المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي. ستتوفر التذاكر لجميع منافسات وحفلات وفعاليات موسم الدرعية على الإنترنت على الموقع الإلكتروني. تابع أخبار ‏وإعلانات موسم الدرعية على صفحات وسائل ‏التواصل الاجتماعي الرسمية على التويتر والانستقرام على العنوان ‏‏@diriyahseason‏.‏

رسميًّا.. إعلان الوريث الوحيد للراحل هيثم أحمد زكي

أعلنت نيابة شمال الجيزة لشؤون الأسرة، اليوم الخميس، الوريث الوحيد للفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي. وقالت «النيابة» إن الأخ غير الشقيق رامي عز الدين عبدالله بركات، الذي كان يقيم بصفة دائمة في العاصمة البريطانية لندن بصحبة والده رجل الأعمال، هو الوريث الوحيد لهيثم أحمد زكي، بحسب صحف مصرية. وأصدرت النيابة شهادة وراثة ووفاة بناء على الطلب المقدم من رامي، مؤكدة انحصار إرث هيثم أحمد زكي، الشرعي في شقيقه رامي عز الدين والذي يستحق سدس تركته فرضًا، وباقي التركة تعصيبًا؛ وذلك لعدم وجود وارث ولا مستحق بناء على وصية واجبة. ويمكث أخو هيثم أحمد زكي في القاهرة منذ وفاته، وأنه بقي في منزله بالقاهرة من أجل أن يتسلم ميراثه منه. وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الخميس 7 نوفمبر، وفاة الممثل هيثم أحمد زكي عن عمر ناهز 35 عامًا داخل منزله بمنتجع بيفرلي هيلز في مدينة الشيخ زايد؛ حيث نقلت وسائل إعلام مصرية أن مديرية أمن الجيزة تلقّت إخطارًا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها. وانتقلت قوة أمنية إلى منزله، وعند فتح باب الشقة -بعد استئذان النيابة- تبين وفاة الفنان وتم نقل الجثمان للمستشفى. بدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006، عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم «حليم» بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي؛ ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم «البلياتشو»، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل «علامة استفهام» في رمضان 2019، والذي يعدّ آخر أعماله، كما شارك في مسلسلات كـ«أستاذ ورئيس قسم وكلبش».

ياسر جلال لـ«عاجل»: مشروع عمل جديد.. وهذا رأيي في برنامج شقيقي رامز

بشخصية لاعب المصارعة الذي يضطر للاعتزال والاتجار بالمخدرات، يشارك الفنان ياسر جلال في الدراما الرمضانية المعروضة حاليًا بمسلسله الجديد "لمس أكتاف" وقد التقينا ياسر جلال، والذي خصّ "عاجل" بهذا الحوار عن المسلسل وأسرار وتفاصيل أخرى: في البداية ما الذي جذبك لتقديم مسلسل "لمس أكتاف"؟ كان الاختيار صعبًا للغاية: ما العمل الذي أقدمه؟ ولكن بعد أن قرأت سيناريو السيناريست هاني سرحان والذي تجمعني به صداقة، انجذبت للشخصية؛ لأنني لم أقدمها من قبل، فهو بطل مصارع يمرّ بتحولات ونقلات درامية، فالعمل أيضًا يناقش تأثير المخدرات على الشباب والمجتمع. ألم تقلق من رد فعل الجمهور خاصة لتقديمك شخصية تاجر المخدرات؟ بالعكس، فكوني ممثلًا يجعلني أقدم كل الشخصيات، ولكن بطريقة تناسب الجمهور، فالمهم هو كيف نقدم هذه الشخصية، كما أن هذه الشخصيات تكون ثرية دراميًّا؛ لأنها تحمل صراع الخير والشر معًا، ولذلك تكون جاذبة ومغرية لتقديمها، كما أن الجمهور يعي جيدًا أنها مجرد تمثيل، والحمد لله، فردود الأفعال التي جاءتني مرضية للغاية، وسعدت بها كثيرًا. أغلب النجوم حاليًا يتدخّلون في اختيار النجوم المشاركين معهم في العمل.. إلى أي مدى يتدخل ياسر جلال في مسلسله؟ في بعض الأحيان يكون لي مجرد رأى استشاري، لكني لا أتدخل في الاختيار؛ لأن دوري في أي عمل هو ممثل، واختيار فريق العمل يكون للمخرج والمنتج فقط، ولا أحب أن أشغل نفسي بهذه الأمور. كيف كانت تحضيراتك للشخصية، سواء في الشكل الخارجي أو تقديمك للمصارع؟ لأنني أقدم شخصية مصارع، كان لا بد من الاهتمام بالشكل الخارجي، وحرصت على أن يكون هناك "دوجلاس" في الدقن؛ لأشبه أغلب لاعبي المصارعة، وكنت أتدرب لأكثر من ثلاث ساعات يوميًّا من أجل أن يكون شكلي الجسماني مناسبًا مع الشخصية، وتدربت على المصارعة الرومانية، وهى بالمناسبة من الرياضات الصعبة للغاية، فأي خطأ يمكن أن يؤدي إلى مشكلة كبيرة، أيضًا كان عليّ أن أقدم نبرة صوت تتناسب مع الشكل الخارجي وكذلك الأداء. ما رأيك في المنافسة هذا الموسم، وما هو العمل الذي تابعته وأعجبك؟ أنا مع المنافسة؛ لأنها لصالح الجمهور، فوجود أكثر من عمل يخلق حالة من التنوّع في الأعمال، وهو ما يصب في النهاية لصالح المشاهدين، والعمل الجيد يفرض نفسه، وبالنسبة للأعمال، فللأسف لم أتمكن من متابعة أي عمل حتى الآن؛ لأنني كنت أقوم بالتصوير، لكني سأتابع بعد شهر رمضان. أين أنت من السينما؟ هناك مشروع عمل سينمائي قريبًا، لكني أجّلت العمل عليه لحين الإنتهاء من مسلسل "لمس أكتاف" وبعد العيد سأبدأ في التحضيرات. ما رأيك في برنامج شقيقك رامز جلال الجديد "رامز في الشلال"؟ أحببت البرنامج كثيرًا، فرامز له متابعوه ومشاهدوه من مختلف الوطن العربي، وكل عام يقدّم تجربة جديدة ومختلفة، فهو ظاهرة إعلامية مهمة.

المزيد